مشروعون ديمقراطيون يحثون بايدن على دفع إسرائيل لتغيير مسار حربها في غزة 

الاثنين 18 ديسمبر 2023 08:25 م

حث عدد من المشرعين الديمقراطيين الرئيس الأمريكي جو بايدن على ضرورة دفع إسرائيل لتغيير مسارها في الحرب التي تشنها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم.  

جاء ذلك، في رسالة بعثها المشرعون الذين خدموا في الجيش الأمريكي ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكي (CIA) للرئيس بايدن، حسبما نقلت موقع "إن بي سي نيوز"   

وقال المشرعون إن تكتيكات إسرائيل في قطاع غزة تهدد الجهود الرامية بإلحاق الهزيمة بعناصر حركة المقاومة الفلسطينية حماس في قطاع غزة، وحثوا بايدن على استخدام نفوذه بشكل كامل لإحداث تحول فوري في النهج العسكري الإسرائيلي.  

 

وأعرب المشرعون عن قلقهم البالغ من الاستراتيجية العسكرية الحالية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في غزة، مؤكدين أن تصاعد عدد القتلى المدنيين والأزمة الإنسانية المتفشية في القطاع غير مقبول.  

وأكدوا أن النهج الحالي لا يتماشى مع المصالح الأمريكية، كما لا توفر الأمن لإسرائيل، أو يؤمن إطلاق سراح الأسرى الإسرائيلي لدى حماس في قطاع غزة.  

وجاءت الرسالة بالتزامن مع توترات متزايدة بين إدارة بايدن وإسرائيل بشأن كيفية تنفيذ الهجمات على حماس في غزة.  

كما تتزامن مع فشل اجتماع الأسبوع الماضي بين أعضاء الكونجرس والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة في طمأنة العديد من المشرعين الديمقراطيين.   

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الجمعة 18 ألفا و800 قتيل و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية. 

 

 

المصدر | إن بي سي نيوز- ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مشروعون ديمقراطيون حرب غزة حماس نهج إسرائيل في غزة

استطلاع: 57% من الأمريكيين يعارضون سياسة بايدن تجاه الحرب في غزة 

بين آيباك والديمقراطيين الشباب.. بايدن غارق في مستنقع حرب غزة

كيربي يدعو إسرائيل لعمليات أقل كثافة بالتوازي مع حملتها العسكرية